مدحت العدل يقدم مسرحية تشارلي في افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

الدكتور مدحت العدل
الدكتور مدحت العدل

يقدم الدكتور مدحت العدل مسرحية تشارلي في افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، اختارت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران مسرحية تشارلي لتكون عرض افتتاح الدورة 30 من المهرجان في سابقة جديدة من نوعها يتم فيها اختيار عرض مسرحي من القطاع الخاص لافتتاح المهرجان.

وقدم حفل الافتتاح الكاتب والشاعر والسيناريست الدكتور مدحت العدل، وذلك بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية نخبة من النجوم والفنانين من مصر والعالم العربي. وعن اختيار المسرحية لافتتاح المهرجان قال الدكتور مدحت العدل "فخور وسعيد جداً لاختيار مسرحية تشارلي في افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين. هناك مجهود عظيم بُذل من جميع صناع المسرحية لتليق بمستوى الفن في مصر، وأتمنى لكم مشاهدة ممتعة".

اقرأ ايضاً| إطلاق اسم سميحة أيوب على دفعة جديدة لورشة إعداد أبطال مسرحية فوتوغرافيا

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي حمل أيضاً ذكرى عزيزة لدى الدكتور مدحت العدل، والذي أشار في كلمته إلى أن شقيقه الفنان الراحل سامي العدل كان أول مصري وعربي يفوز بجائزة أفضل ممثل بالمهرجان. وأضاف أن نفس الجائزة فاز بها محمد فهيم نجم مسرحية تشارلي، عن دوره في مسرحية أنا هاملت في 2009. حققت مسرحية تشارلي نجاحا كبيرا منذ بدء عرضها مطلع هذا العام، كما شهدت عروضاً ناجحة في المملكة العربية السعودية في موسم الرياض وجدة.

مسرحية تشارلي من تأليف الدكتور مدحت العدل وإخراج أحمد البوهي وبطولة محمد فهيم، وأيمن الشيوي، ونور قدري، وعماد إسماعيل، وداليا الجندي بالإضافة إلى 50 فنانًا وراقصًا آخرين. تصميم الديكور حازم شبل، وتصميم الاستعراضات عمرو باتريك، والأزياء ريم العدل، ومن ألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع نادر حمدي.